نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

قد يشكّل الطقس الحارّ والعالي الرطوبة صدمةً للبشرة، فتجاهد وتعاني لتحافظ على مستوى الرطوبة في الجلد، وبالتالي للتمتّع بالإشراق والحيويّة.

فحين تدخلين وتخرجين من الغرف المكيّفة بالهواء إلى الحرارة في الخارج، ستبذل البشرة جهداً كبيراً للتكيّف مع هذا التغيير المفاجئ في درجة الحرارة.

 إليك هذا البرنامج الذي يساعد بشرتك في تنظيم دفاعاتها.

 

  • اشربي الكثير من الماء، فهذا يزيل السموم من الجسم ويحافظ على ترطيبه، مما يحسّن شكل وملمس البشرة. ستتعرّقين كثيراً وستحتاجين إلى تعويض الرطوبة المفقودة. 

 

  • كلّ المنتجات التي  تحتوي على البابونج واللافندر والخيار والصبّار تهدّئ البشرة في أوقات الحرّ، وتساعد على شفائها بطريقة طبيعيّة للغاية.

 

  • من المهمّ وضع كريم في كلّ مرّة نقضي فيها فترات طويلة تحت أشعة الشمس، فضّلي التركيبة الهلاميّة الكريميّة الخفيفة.

 

  • أزيلي دائماً الماكياج قبل النوم، بخاصّة في الإجازات الصيفيّة، حيث تتعرّقين كثيراً وحيث تتكاثر البكتيريا في الحرارة. إذا تركت ماكياجك على وجهك والواقي الشمسي تحته، قد تظهر البثور على وجهك. يجب أن تسمحي للبشرة بالتنفّس خلال الليل، لأنّه الوقت الذي تجدّد فيه نفسها.

 

  • حاولي أن تخزّني منتجات التجميل، مثل الكريمات المرطّبة وجلّ العينين والمنظّفات في الثلاّجة، فبهذه الطريقة، ستكون باردة ومنعشة عند استخدامها في الأيام الحارّة. ليس هناك أسوأ من المنتجات التي تصبح ساخنة ثم تضعينها على وجهك، حين تكونين قد قضيت طوال النهار تحت الشمس.