كيف تحافظين على بشرتك نضرة باستخدام الثلج

 


للثلج فوائد عظيمة للبشرة، ربما لا تعرفين الكثير عنها، ولهذا سنقدم لكِ في السطور التالية أهمية الثلج للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك.

للثلج استخدامات مذهلة في علاج عيوب البشرة وتثبيت المكياج وغيرها من الفوائد الكبيرة التي ستمنحك بشرة رائعة طوال الوقت في الصيف والشتاء.

من أهم استخدامات الثلج:

1- عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس الحارقة، يمكنك فرك المنطقة المحترقة من الشمس بالثلج، فهي تعمل على تلطيف البشرة والتخلص من إحمرار الجلد.

2- يمكن للثلج أن يعالج مشكلة البثور أو الجروح الحية، وذلك عن طريق تمرير قطعة من الثلج على المنطقة المصابة لتقليل الالتهاب ومنع تكوين المزيد من البثور أو الندوب.

3- يساعد الثلج على شد البشرة، ومنحك جلد بدون تجاعيد، فقط مرري قطعة من الثلج على بشرتك كل صباح ومساء، حتى تكسبي جلدك النضارة والحيوية.

4- من فوائد الثلج ايضاً أنه يزيل انتفاخات العين، ويهدئ من الإسمرار في هذه المنطقة الحساسة، ولذلك قومي بتمرير مكعب من الثلج قبل النوم على جفونك حتى لا تشدي جلد العين فلا يتعرض للتجاعيد أو الانتفاخات.

5- تجميد عصير البرتقال ووضعه في علبة مكعبات الثلج، ثم تمرير مكعبات البرتقال المثلجة على بشرتك له فوائد عظيمة في منحك بشرة رائعة مليئة بالنضارة والحيوية.

6- قبل تطبيق المكياج يمكنك تمرير مكعب من الثلج على جميع أنحاء وجهك، هذه الطريقة تجعل مكياجك ثابت لأوقات طويلة، خاصة في فصل الصيف.