حضري بنفسك 6 مقشرات طبيعية للجسم لعلاج السيلوليت

تلك الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم في المناطق المختلفة من الفخذين، الذراعين والأرداف تعرف باسم السيلوليت. وهي من أكثر الأثار العنيدة والمزعجة التي يرغب الجميع في إخفاءها بشكل دائم. لذلك، نجد العديد من المستحضرات التجميلية من الكريمات التي تهدف لعلاج السيلوليت.

لكن على الرغم من ذلك، لا داعي لإنفاق الكثير من الأموال لشراء تلك المنتجات الباهظة الثمن لشد الجلد والتخلص من تلك الخطوط والأثار المزعجة. جربّي بعض المقشرات الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية للبشرة، والتي تعمل بنجاح على إزالة أثار السيلوليت بشكل نهائي.
إليكِ 6 مقشرات طبيعية بمكونات بسيطة تساعدك على إخفاء أثار السيلوليت.

1- مقشر القهوة والأفوكادو

تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية لإزالة أثار السيلوليت بفعّالية. لذلك، فتستخدم كمكوّن أساسي في أغلب علاجات السيلوليت التجارية. اخلطي كوب من مسحوق القهوة، كوب من السكر البني وثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الجسم المرطبة بعد الاستحمام، مع التركيز على أماكن السيلوليت. يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
2- مقشر القهوة وجوز الهند

يوضع نصف كوب من زيت جوز الهند النقي على نار هادئة حتى تمام الذوبان، ثم يضاف كوب من مسحوق القهوة، كوب من السكر و1/2 ملعقة من القرفة. تخلط جميع المكونات ثم تحفظ في وعاء صغير محكم الغلق. يستخدم الخليط الناتج مرة أو مرتين خلال الإسبوع. يعمل خليط السكر مع القهوة على تقشير الجلد، بينما يمنحك جوز الهند النعومة والترطيب العميق.
3- مقشر القهوة والشوفان

يخلط ½ كوب من الشوفان المسلوق، 2 ملعقة صغيرة من الملح، 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، 5-6 قطرات من زيت البرتقال العطري/ 3-4 قطرات من زيت الروزماري. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم تستخدم لتدليك أماكن السيلوليت لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد. ولا تنسي استخدام الكريم المرطب على الجلد بعد عملية التقشير.
4- مقشر السكر البني وملح البحر

اخلطي كوب من السكر البني، كوب من ملح البحر، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت السمسم لترطيب الجلد، 2 ملعقة كبيرة من مستخلص الفانيلا، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، و2 ملعقة كبيرة من العسل. يحفظ الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق. يستخدم الخليط على البشرة الرطبة بعد الاستحمام، وتفرك جيدًا في حركات دائرية باستخدام الأصابع أو اللوفة المغربية. يترك على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
5- زيت الذرة للتدليك

يخلط كوب من زيت الذرة مع نصف كوب من عصير الجريب فروت و2 ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف. يستخدم الخليط لتدليك الفخذين والأرداف جيدًا، ثم تلف تلك المناطق بغلاف بلاستيكي للحفاظ على حرارة الجسم. لأفضل النتائج، ضعي منشفة ساخنة فوق تلك المناطق لمدة 5 دقائق.
6- جل الجريب فروت

اخلطي 100 جرام من هلام الألو فيرا مع 15-20 قطرة من زيت الجريب فروت العطري جيدًا ويحفظ الخليط في زجاجة داكنة اللون. يستخدم الجل الناتج لتدليك أماكن السيلوليت جيدًا حتى يتم امتصاصه داخل الجلد. ويفضل استخدامه خلال المساء، لا ينبغي أن يتم تعريض زيت الجريب فروت لأشعة الشمس، فقد يتسبب في التهابات الجلد. وينصح كذلك بتجربة الجل أولًا على مساحة صغيرة من البشرة لاختبار الحساسية.