بالخس والخيار تجنبي مشاكل البشرة

 

من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات خلال شهر رمضان هي تعرض بشرتهن لعوامل الجفاف والخشونة بسبب نقص المياه الموجودة في الجسم خلال فترة الصيام التي تمتد إلى 16 ساعة تقريباً، الأمر الذي يؤدي إلى استقبال العيد ببشرة شاحبة ومرهقة، ولهذا نقدم لكِ هذه النصائح للحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة طوال الشهر الكريم.

- شرب المياه:

من المهم جدا شرب كميات كبيرة من المياه عقب تناول وجبة الإفطار وحتى آذان الفجر، لأن المياه تعمل على نضارة وترطيب بشرتك، كما سيحتفظ جسمك بالمياه فلا تشعرين بالتعب خلال نهار رمضان.

- الخيار والخس:

من أهم العناصر الغذائية التي تمنحك بشرة نضرة طوال أيام الصوم هي الخس والخيار، تناوليهم دائما في وجبات الإفطار والسحور، لتستمتعي ببشرة جميلة وغير شاحبة خلال فترة الصوم.

- الفواكه:

تناولي الفاكهة يومياً بدلاً من الحلوى، فهي تمنح بشرتك الإشراقة والنضارة الطبيعية، وفي نفس الوقت لن تؤثر بالسلب على وزنك.

- غسل الوجه:

قومي بغسل وجهك بالماء دائماً أثناء فترة الصيام، وهو أمر طبيعي يحدث أثناء الوضوء، فاحرصي دائماً على تجديد وضوءك، لترطيب بشرتك باستمرار.

- الماسكات الطبيعية:

ماسك الزبادي والخيار من أهم الماسكات التي تضمن لكِ بشرة رطبة ونضرة، استخدميه مرتين أسبوعياً، للاستمتاع ببشرة بيضاء غير شاحبة أوصفراء.