استخدامات مختلفة للقرفة في روتينك الجمالي

القرفة من التوابل الصحية اللذيذة والتي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للجسم أيضًا. لكن هل تعلمين أنه يمكنك استخدامها كذلك للعناية بجمالك؟ تحتوي القرفة على العديد من الخواص الفعّالة، فهي مضادة للبكتيريا والفطريات، مسكن للآلام، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين حالة البشرة. مما يعني أنه يمكن استخدامها خارجيًا للعناية بالبشرة للاستفادة من خواصها الفعّالة ضمن روتينك الجمالي.
إليكِ أبرز الاستخدامات الجمالية الفعّالة للقرفة ضمن روتينك اليومي للعناية ببشرتك:

1- برونزر طبيعي للبشرة

ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة خلال الشتاء، جربي تلك الخدعة الجمالية باستخدام القرفة. اخلطي القليل من مسحوق القرفة، نشا الذرة، جوزة الطيب والكاكاو. اختبريها على مساحة قليلة من يديكِ قبل استخدامها على البشرة. حددي الدرجة المناسبة لبشرتك عن طريق إضافة المزيد من الكاكاو للدرجات الأغمق أو النشا للدرجات الأفتح. استخدمي الخليط السابق كبرونزر طبيعي من صنع يديكِ.
2- للعناية بالشعر الأحمر

إن كنت من صاحبات الشعر الأحمر، ستعجبك تلك الطريقة الطبيعية للعناية بشعرك باستخدام القرفة. حافظي على لون شعرك المتوهج بإضافة القليل من مسحوق القرفة للبلسم الخاص بكِ، ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي بعد استخدامه على الشعر. يترك لمدة 6-8 ساعات، أو طوال الليل. بعد ذلك، يشطف جيدًا لتنعمي بشعر متميز ذو لون رائع.
3- مرطب طبيعي للشفاه

يمكن استخدام القرفة أيضًا للحصول على شفاه جذابة ومشرقة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع نصف كو من زيت جوز الهند الدافئ، قلبيها جيدًا. ثم يحفظ الخليط في الوعاء المخصص لمرطب الشفاه مع استخدامه بانتظام.
4- بودرة للوجه

للحفاظ على نضارة طبيعية لوجهك، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق النشا. ثم وزعيها على بشرتك باستخدام فرشاة البلاش للحصول على نضارة طبيعية وبشرة جذابة.
5- مقشر القرفة للبشرة

لتنظيف بشرة الوجه جيدًا، حضري مقشر طبيعي من القرفة للتخلص من الجلد الميت واستعادة الحيوية والنضارة. اخلطي كميات مناسبة من السكر الأبيض، القرفة، مع زيت جوز الهند. استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه جيدًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. ستحصلين حينها على بشرة ناعمة وجمال ساحر.
6- لنفس منتعش

للتخلص من رائحة النفس الكريهة، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع كوب من الماء الدافئ. استخدمي شاي القرفة الدافئ لغرغرة الفم لبضع ثواني. ستجدين بعدها نفس منتعش ورائحة جميلة.
7- ماسك القرفة والعسل لعلاج حب الشباب

إن كنت تعانين من ظهور البثور أو حب الشباب، حضري ماسك القرفة مع العسل لتجديد البشرة والتخلص من عيوبها. اخلطي كميات متساوية من مسحوق القرفة مع العسل الطبيعي ووزعيها على أماكن البثور وحب الشباب. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا، ويكرر ذلك مرة واحدة أسبوعيًا. يساعد ذلك الخليط أيضًا على إزالة أثار الندبات نظرًا للخواص المضادة للبكتيريا لكل من العسل والقرفة.
8- القرفة والشوفان للعناية بالبشرة الدهنية

إن كنت تعانين من مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، فالقرفة هي خيارك الأول. حضري ماسك طبيعي من القرفة مع الشوفان كي يساعد على توازن نسبة الزيوت داخل خلايا البشرة. اخلطي كمية مناسبة من القرفة، دقيق الشوفان مع عصير الليمون الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.