ادعمي بشرتك بحسب عمرك

بات من المعروف أن كل مرحلة عمرية في عمر المرأة لها خصائصها فيما يتعلق بالبشرة وتغيرها، ولتحصلي على العناية الكاملة لبشرتك بحسب عمرك اتبعي ما يلي:

سن العشرينيات، تكون البشرة غاية النقاء والإشراق، فتبدو شبابية، متألقة وموحدة اللون، وغالباً ما يكون فيها القليل من آثار الحبوب أو الندوب، وقد نرى البشرة مسمرة اللون، أحياناً ولكي تحافظي عليها بهذا الشكل احرصي على الاستخدام الدائم لمستحضرات الوقاية من الشمس، ومستحضرات الترطيب، وتجنب التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 11 صباحاً و4 عصراً، وتناول الغذاء الصحي المتوازن، والابتعاد عن التدخين.

أما عن سن الثلاثينات، فتصبح البشرة أكثر جفافاً، ويبدأ ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويبدأ تأثير العوامل البيئية والشمس بالظهور، وللحفاظ على بشرتك في هذه المرحلة استعملي منتجات الترطيب والتنظيف إضافة إلى الغذاء الصحي، وشرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وممارسة التمارين الرياضية، والسيطرة على التوتر ومعالجته.

وبوصول سن الأربعينيات تبدأ مشاكل البشرة بالتزايد، لذا اعملي على تقشيرها باستمرار، بمنتجاتٍ تحتوي أحماض "ألفا هيدروكسي" أو زيت الجوجوبا، بالإضافة إلى الجلسات العلاجية للتقشير، لإزالة الخلايا الميتة. ويجب أن يتضمن الغذاء المتوازن الكثير من الفاكهة والخضار، مع كميةٍ قليلة من الدهون.

أما السن الأخطر على البشرة فهو الخمسينيات، وتصل فيه التغيرات حدّ إصابة البشرة بدرجةٍ أكبر من التلف والشيخوخة، لذا عليك حماية البشرة بتقشيرها باستمرار، والإقلال في تناول الدهون، الخضوع لجلسات العلاج بالتيارات الدقيقة، ومن العلاجات الجديدة أيضاً عمليات الرفع غير الجراحية، باستخدام الخيوط الدقيقة، وهذا العلاج يوفر حلاً ممتازاً وسريعاً لرفع و شدّ البشرة.