حمية "رجل الكهوف" الأفضل لإنقاص وزن النساء

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن حمية رجل الكهوف التي تعتمد على تناول الخضراوات واللحوم الخالية من الدهون، والابتعاد عن الحبوب والبقول والنشويات ومنتجات الألبان هي واحدة من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن عند النساء.
وتوصل الباحثون في جامعة كامبريدج إلى هذه النتيجة بعد دراسة حالة 70 امرأة يعانين من الوزن الزائد تم تقسيمهن إلى مجموعتين، اتبعت إحداهن حمية رجل الكهوف، فيما اتبعت أفراد المجموعة الثانية أنواع أخرى من الحميات العصرية.
وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي اقتدين بأسلافهن من رجال ونساء العصر الحجري في تناول الطعام، خسرن كمية من الدهون خلال الأشهر الستة الأولى تعادل ضعفي الكمية التي خسرتها بقية النساء من خلال اتباع أنواع أخرى من الحمية.
تقليص محيط الخصر
ولم يقتصر التأثير الإيجابي لحمية رجل الكهوف على إنقاص الوزن وحرق الدهون في زمن قياسي، بل تعدى ذلك إلى تقليص محيط الخصر، وخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم بشكل ملحوظ، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتعتمد حمية رجل الكهوف بشكل أساسي على تناول التوت البري والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون، وتجنب مختلف أنواع النشويات كالمعكرونة والخبز والرز، إضافةً إلى البقول والحبوب، وجميع أنواع مشتقات الألبان.
وبدأ الاهتمام بحمية رجل الكهوف قبل عدة سنوات، عندما لاحظ علماء من معهد كارولينسكا في استوكهولم أن الاقتداء برجال الكهوف في تناول الطعام لمدة ثلاثة أسابيع، خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية بشكل كبير عند الرجال.