وصفات للعناية بالشعر باستخدام الأعشاب الطبيعية

لعناية بالشعر قد تتطلب العديد من المنتجات المكلفة، والتي غالباً ما تحتوي على مواد كيميائية تسبب الضرر على المدى الطويل. لذلك أحضرنا لك وصفات طبيعية باستخدام الأعشاب، تساعدك في العناية بشعرك للحصول على شعر صحي وخالي من المشاكل.
أوراق الكاري

تستخدم أوراق عشب الكاري لمنع الشيب المبكر، وتحفيز نمو الشعر وتغذية الجذور. يمكنك وضع أراق الكاري في زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وترك المزيج ليغلي على النار، ثم يستخدم بعد تبريده على فروة الرأس على أن يُترك طوال الليل. تستخدم هذه الوصفة للحصول على شعر صحي، لامع وقوي.

يمكنك أيضاً طحن أوراق الكاري واضافتها الى الزبادي. مع استخدام الوصفة أسبوعياً بانتظام. هذه الوصفة تمنحك فوائد الكاري بالإضافة الى ترطيب الشعر من الزبادي.
أوراق الريحان

الريحان يساعد على تجديد بصيلات الشعر مما يساعد على نمو الشعر وكثافته. دلكي فروة رأسك بزيت الريحان لتحسين تدفق الدم لفروة الرأس، وتحفيز نمو بصيلات الشعر لزيادة كثافة وطول شعرك.

يمكنك صنع زيت الريحان بنفسك في المنزل، وذلك بتجفيف مقدار من أوراق الريحان واضافتها الى ضعف الكمية من زيت الزيتون الدافئ. ضعي الخليط في قطعة من الشاش لتصفيته، واحفظي في وعاء زجاجي محكم الغلق في الثلاجة. يستخدم في خلال 10 أيام.
زهور الكركدية

زهور الكركدية تضفي لمعان على الشعر الباهت، كما أنها تحارب شيب الشعر. ضعي زهور الكركدية مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وسخني المزيج على النار. دلكي فروة رأسك وشعرك بالزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة.
أزهار البابونج

البابونج يعمل على تنظيف وترطيب الشعر. استخدام منقوع البابونج يخلص الشعر من المواد الكيميائية المتراكمة على الشعر وفروة الرأس، نتيجة استخدام مستحضرات العناية بالشعر. يمكنك تحضير منقوع البابونج بإضافة زهرتين من البابونج الى كوب من الماء المغلي، قومي بتصفية المزيج واحفظيه في الثلاجة لحين الاستخدام.
الزنجبيل

يساعد زيت الزنجبيل في علاج ومنع قشرة الرأس، كما يستخدم لتحفيز نمو الشعر مع تعزيز الدورة الدموية. لصنع زيت الزنجبيل في المنزل، ضعي قطعة من الزنجبيل الطازج في قطعة من الشاش، اضغطي عليها جيداً لاستخراج عصير الزنجبيل الطازج. ثم اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع ربع كوب من زيت السمسم. يدلك الزيت في فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقائق قبل الشطف بالشامبو.