قناع الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو ضيفاً صحياً ولطيفاً على موائدنا إلا أننا إذا وطفنا فوائده لجمالنا فسيصيبنا الذهول من فوائد الأفوكادو للبشرة المذهلة، ولذا سوف نعرفكم اليوم على خصائص الأفوكادو التي تنعكس على بشرتنا سحراً وجمالاً، كما سوف نقدم لكن 4 خلطات طبيعية بسيطة يدخل الأفوكادو في تحضيرها.

فوائد الأفوكادو للبشرة:

- يعمل الأفوكادو على محاربة الجذور الحرة التي تعتبر المسبب الرئيسي لمعظم مشاكل البشرة ومنها التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة، ويعود هذا الأمر إلى غنى الأفوكادو بالكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين، بيتا كاروتين، بيتا كريبتوكسانثين، زياكسانثين واللوتين، وهذه المركبات تحارب الجذور الحرة وتحسن نوعية البشرة ومظهرها.

- يحتوي الأفوكادوعلى كميات جيدة من فيتامين C المفيد للبشرة وصحتها، ويمتاز بأنه قابل للذوبان في الماء، ولا يمكن تخزينه في جسمك.

- وكما يساهم في تعزيز الإيلاستين الذي بدوره يعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة وهو المسؤول الأول عن مرونة البشرة وشبابها.

- يعمل الأفوكادو على تفتيح البشرة نتيجة غناه بفيتاميني C وE، اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها.

- يقلل تناول الأفوكادو من آثار الأشعة فوق البنفسجية المفرطة على بشرتك، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين E وC.

- يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الأوليك، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع يحافظ على الرطوبة في طبقة البشرة من بشرتك، مما يساعد على جعله ناعم ورطب.

- تساهم الدهون و أوميغا 9 الموجودة في الأفوكادو في تجديد خلايا البشرة التالفة والحد من احمرار الوجه وتهيجه.

- يعالج الأفوكادو بعض الأمراض الجلدية ويقلل من عوارضها كالأكزيما والصدفية.

خلطات الأفوكادو الطبيعية للبشرة:

وصفة الأفوكادو وزبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة جداً

بينما تعمل زبدة الشيا على ترطيب بشرتك الجافة فإن الأفوكادو بأتي لتعزيز هذا الأمر وترطيبها بعمق وكل ما تحتاجينه هو هرس مقدار ملعقة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الجافة رطبة على الدوام.

قناع الأفوكادو وجل الصبار لشد البشرة الحساسة

يعتبر الأفوكادو من أكثر المكونات الطبيعية التي تمنحك بشرة مشدودة وصحية وهو سوف يفيدك حتى لو كانت بشرتك الحساسة دهنية وذلك نظراً لاحتوائه على زيوت صحية مفيدة لجميع أنواع البشرة، بينما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة وتهدئتها. ولتحضير هذا القناع كلما تحتاجينه هو هرس نصف حبة من الأفوكادو الطازجة وإضافة ملعقة من جل الصبار الطازج، ومن ثم وزعي طبقة سميكة من هذا القناع على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

وصفة الأفوكادو والموز لنضارة البشرة

يعتبر الموز البوتكس الطبيعي للبشرة نظراً لفوائده الجمة على البشرة، ولتحضير هذه الوصفة اهرسي نصف حبة من الأفوكادو الطازجة ونصف حبة من الموز، ومن ثم وزعي طبقة سميكة من هذا القناع على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرة نضرة وشابة على الدوام.

قناع الأفوكادو وبودرة خشب الصندل والطماطم للتخلص من حب الشباب

يعمل هذا القناع على تخليصك من حب الشباب وبالوقت نفسه ترطيب بشرتك بشكل متوازن، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من كل من بودرة خشب الصندل والأفوكادو المهروس، ثم وزعي هذا القناع على بشرة وجه ورقبتك مع التركيز على أماكن حب الشباب، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من حب الشباب في بشرتك الدهنية.