بشرتك

أثبتت احدى الدراسات الحديثة أن أطعمة مثل الحلوي والنشويات والدهون والمياه الغازية لها تأثير ضار على البشرة، حيث نصح القائمون على الدراسة بأهمية الإقلاع عن بعض الأطعمة حفاظاً على نضارة بشرة النساء.

وجاءت في مقدمة هذه الأطعمة منتجات الألبان والنشويات، والمواد المليئة بالكربوهيدارات، حيث أشارت الدراسة إلى أن هذه الأطعمة تتسبب في رفع مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، الأمر الذي يُفقد البشرة نضارتها وحيويتها، فضلاً عن الأمراض الكثيرة التي تسببها مثل هذه الأطعمة ومنها أمراض السمنة والسكري.

وأشارت الدراسة أن الوجبات التي تحتوي على السكريات أيضاً تضر بالبشرة حيث أنها تعمل على إتلاف خلايا الجلد، ومن ثم فقدان بريقه ونضارته، كما أن السكريات تؤثر سلباً على إتلاف مادة الكولاجين في الجسم، هذه المادة المسؤولة عن نضارة الجلد وحمايته من الشيخوخة.

في الوقت نفسه، أشارت الدراسة إلى أن الإفراط في تناول القهوة يعمل على زيادة نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو هرمون التوتر، والذي يساهم بشكل كبير في إضعاف البشرة وشحوبها، الأمر الذي يُسبب التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة.

أما بالنسبة لمنتجات الألبان فهي مواد شديدة الخطورة على البشرة الدهنية، لأنها تتسبب في تفاقم انتشار الحبوب والندوب والبثور السوداء، مما يضر بالمظهر العام للبشرة.