المياه سر تألق ونضارة بشرتك

يقول الله في كتابه العزيز " وجعلنا من الماء كل شئ حي"، وفي الحقيقة فإن معظم النساء تهتم م بتجديد وتنقية بشرتهن من حين لآخر عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية أو الكريمات المخصصة لذلك، ولكن الكثير منهن يتجاهلن أهمية الماء للبشرة، فجميع خبراء التجميل يؤكدون أن الماء هو المفتاح السحري لنضارة وتألق بشرة النساء.

وفي هذا الشأن ينصح خبراء التجميل بضرورة الاهتمام بالمياه للحصول على بشرة صافية، سواء بتناول كميات كبيرة منها، أو باستخدامها فى تنظيف الوجه والجسم والمسام.

ولا تنسي عزيزتي حواء ضرورة الاستحمام أكثر من 3 مرات أسبوعيًا، وغسيل الوجه قبل النوم، وفور الاستيقاظ جيدًا بمياه عادية يساهم فى التمتع ببشره صافية.

ويؤكد الخبراء أن تناول كمية لا تقل عن 10 أكواب مياه نقية فى اليوم تنقى المسام وتقلل شحوب البشرة وتشققها، كما أن المياه المقطرة أفضل طريقة لتنظيف مسام البشرة بشكل عميق، ويمكن إضافة اللبن البودرة، أو قطرات الليمون الحامض لتنظيف الوجه بها جيدًا، لمرة واحدة أسبوعيًا، مما يُساهم فى إنارة الوجه والتمتع ببشرة صافية هادئة ومسام نظيفة.

كما أن الما  ضروري للحفاظ على رطوبة البشرة المثلى وتوفير المواد الغذائية الأساسية لخلايا الجلد ، لأنها تغذي أنسجة البشرة وتزيد من مرونتها ، وهذا يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة .

كذلك فإن الماء البارد يساعد على تقليل الالتهاب تحت العين، كما  يمكن الرش بالماء البارد على العيون أيضا لتقليل الانتفاخ بالعين.