نصائح غذائية للحماية من ارتفاع ضغط الدم

المعانة من الصداع لفترات طويلة خلال اليوم إحدى أعراض ارتفاع ضغط الدم والذي قد ينتج عن التعرض لمواقف تصيب بالتوتر والضيق النفسي واضطراب النوم والسمنة، وقد أثبتت الدراسات الطبية التي أجريت في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية أن شخص من ثلاث أشخاص يصاب بارتفاع في ضغط الدم.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح الغذائية التي عليك القيام بها للحد من ارتفاع ضغط الدم للاستمتاع بحياة خالية من المشكلات الصحية المزعجة التي تمنع في كثير من الأحيان القيام بالمهام الوظيفية والمنزلية.
الأملاح

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح يساعد بشكل مباشر في ارتفاع ضغط الدم وذلك نتيجة احتباس المياه داخل الجسم وهذا ما يتسبب في تشكيل ضغط على شرايين الدم، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح حتى تتلافي الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم.
الوزن الزائد

يعتبر الأطباء الوزن الزائد سبب هام في الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع، وذلك نتجية وجود نسبة كبيرة من الدهون في الأوردة والشرايين وهذا ما يدفع القلب لدفق الدم بقوة وسرعة أكبر من المعتاد، لذلك احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومناسب حتى تتمكني من فقدان الوزن الزائد للحماية من أخطار ضغط الدم المرتفع الناتج عن زيادة الوزن.
الفواكه والخضروات

تناول الفواكه والخضروات التي لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح يساعد في الحماية من الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع، ويمكن الاعتماد على الخضروات والفواكه في النظام الغذائي بشكل أساسي للتخلص من الوزن الزائد إذا كان ذلك الأمر هو السبب في ارتفاع ضغط الدم.