شيالات الأطفال

تتجه الأم خلال رحلة حملها إلى تجهيز كل ما يناسبها لتهيئة جو هادئ للطفل واختيار ما يساعدها لتتمكن من أداء مهامها اليومية، ومن أهم هذه المهام التي تمارسها الأم حمل الطفل سواء أثناء الخروج أو في المنزل، ولذلك فهي بحاجة لشراء حمالة (شيالة) الأطفال ""Baby Sling.

تساعدكِ حمالة الأطفال في أن تبقي يديكِ حرة مثلا عند التجول بالخارج أو الذهاب للتسوق أو عند التقاط الأشياء أو عند اللعب مع الطفل الأكبر وفي نفس الوقت يشعر طفلك الرضيع بالأمان نتيجة لالتصاقه الوثيق بكِ وتشعرين أنتِ بالاطمئنان عليه وبالقرب منه. ولكن يجب أن تتوخي الحذر عند الشراء لكي تختاري الحمالة المناسبة لكِ والتي لا تسبب ضررًا لكِ أو لطفلك وهذه بعض الإرشادات التي توضح أنواع الحمالات وأماكن بيعها وأسعارها.


الأنواع حسب عمر الطفل
النوع الأول: يناسب الطفل حديث الولادة وفي شهوره الأولى حيث تحمله الأم بيدها ويكون مثل السرير الصغير مما يسمح بحمله نائمًا ويساعد في الحفاظ على ظهر الطفل ومفصل فخذه، كما إنها تناسب وضع الرضاعة. 

النوع الثاني: يناسب الأطفال بدءًا من سن 4 أشهر بأقصى وزن يصل إلى 12 كجم، هو الذي تحمله الأم على كتفيها ويوجد منه نوعان: نوع يكون فيه الطفل واقفًا والمقعد بين الفخذين، وهو النوع الأسوأ الذي يحذر منه أطباء الأطفال لأنه يسبب تشوهات في عظم الفخذ والنوع الآخر هو الذي يجلس فيه الطفل على مقعدته وهو النوع الأفضل للطفل.  

ويندرج تحت النوع الثاني من الحمالات 4 أنواع حسب الأوضاع وهي:

أن يكون وجه الطفل مواجهًا للأم
أن يتوفر بها خياران حسب حاجة الأم فيمكنها أن تضع الصغير بحيث يكون وجهه مواجهًا لها أو ظهره مواجهًا لها
أن تكون الحمالة مما تحملها الأم على ظهرها (تعتبر هذه أكثر راحة وأقل ضررًا من حيث تحمل الأم لوزن الطفل
أن يتوفر بالحمالة جميع الخيارات للأوضاع السابقة بالإضافة إلى وضع الرضاعة.   
أماكن شراء حمالات الأطفال
تُباع حمالات الأطفال:

في محلات بيع هدايا وملابس الأطفال ويوجد هناك موديلات وأشكال مختلفة تناسب احتياجاتك.  
في المراكز التجارية مثل: سنتر بوينت وماكس  
على بعض صفحات الانترنت المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفل أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ويتوفر بها أنواع الحمالات (الشيالات) ذات المقاسات والأحجام المختلفة. فقط اختاري منها ما يناسبك أنتِ وطفلك 


أسعار بيع حمالات الأطفال
تتوفر حمالات (شيالات) الأطفال بعدة علامات تجارية منها أشهر علامتين تجاريتين في عالم مستلزمات الرضع والأطفال وهما شيكو وماذركير، ومنها بعض العلامات التجارية غير الشهيرة والتي تختلف جودتها وتتدرج بين الممتاز والجيد والرديء.

تعتبر منتجات شيكو وماذركير من أعلى الفئات سعرًا إذ تتراوح أسعارها بين 300 حتى 600 جنيه مصري حسب اختلاف الأحجام وتعدد أوضاع حمل الطفل.  
أما المنتجات الأقل شهرة مثل بعض المنتجات الصينية والتركية فتتراوح الأسعار بين 150 حتى 300 جنيه مصري حسب الجودة.
تتوفر منتجات وأنواع أخرى أقل جودة وهي ما تقل أسعارها عن 150 جنيه مصري.