3 شروط لإقناع زوجك بوجهة نظرك

لكل سيدة لا تعرف كيف تتعامل مع زوجها، وكيف تجعله يُلبي جميع احتياجاتها بدون أي رفض أو تعسف، هناك الكثير من طرق التواصل التي سوف تحقق لكِ هذا الهدف، بشرط أن تلتزمي بالتعليمات ولا تخرجي عليها.

وسنضرب مثلاً، إن أرادت الزوجة أن تنزل لسوق العمل، ولكن فكرتها قوبلت بالرفض القاطع من زوجها؟، فكيف يمكننا الخروج من هذه الأزمة؟

هناك ثلاث شروط لإقناع الزوج بمثل هذا الطلب وهي:

1-الحوار الهادئ والثقة:

قومي بإخبار زوجك أنك تحبين مهنتك، ودراستك، وتريدين أن تحققي فيها ذاتك، وأكدي له أنه الشخص الوحيد في هذه الحياة الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق حلمك، وهنا سيكون الحوار هادئاً وبصوت خافت رقيق، بدلاً من أن تصرخي وتصممي على وجهة نظرك بعصبية وعناد، وهذه الطريقة لن تُجدي على الإطلاق، بل بالعكس ستجلب لكِ المزيد من المشاكل، ولهذا اختاري طريقة الحوار الهادئ المليئ بالود والثقة من أجل تحقيق هدفك.

2- أشعريه باحتياجك له:

لا تحاولي أن تشعري زوجك بأنكِ لم تعودي محتاجة له، بل بالعكس، أخبريه أنكِ تحتاجين لدعمه النفسي والمعنوي، ومساندته لكِ، وبالتالي سيلبي جميع رغباتك وهو سعيد، بدلاً من أن يرفضها، أو يلبيها رغماً عنه.

3- الأمان:

أشعري زوجك بالأمان، وبأنكِ تصنعين كل شئ من أجل إسعاده ونجاحه، وأخبريه بشكل غير مباشر بتضحياتك لأجله، وكل ما تفعليه من أجل أن يُصبح رجلاً ناجحاً ومستقراً، وهنا لن يبخل زوجك أبداً بأي شئ يجلب لكِ السعادة، طالما أنكِ زوجة وفية ومضحية.