نصيحة لإرضاع التوائم بأفضل الطرق

ارضاع التوأم أمر يحتاج لمجهود وصبر أكثر من إرضاع مولود واحد، وقد تكونى قلقة من أنكِ لن تنتجى ما يكفى من اللبن لتغذية أكثر من طفل، وبمجرد قيامك بإرضاع توأمك قد تشعرين أن حياتك تتكون من فترات للرضاعة والاجهاد وفقط، لكن بصبرك وبدعم الآخرين لكِ وباستشارة طبيبك باستمرار وبالرجوع لنصائح «سوبر ماما» يمكنك النجاح فى ذلك الأمر.. فتابعينا.

قبل الولادة اطلبى الدعم من الزوج والأقارب والأصحاب حتى تستطيعى التركيز مع التوأم لمحاولة ارضاعهم رضاعة طبيعية، فهى بالتأكيد الخيار الأفضل رغم صعوبته فى البداية.
حاولى ارضاع التوأم طبيعياً قدر المستطاع، حتى إذا كان لبنك لا يكفيهم وقرر الطبيب استخدام الرضاعة الصناعية، فيمكنك المزج بين الرضاعة الطبيعية والإكمال بالرضاعة الصناعية، حتى تضمنى حصول توأمك على الأجسام المضادة والخصائص الوقائية للبن الرضاعة الطبيعية.
إذا فشلت لا تيأسى وحاولى مرة أخرى حتى تنجحى.
ثقى بنفسك وأنكِ أفضل أم لهذا التوأم، وأنكِ تبذلى قصارى جهدك لتغذيتهم ورعايتهم، وأنكِ اخترتى لهم أفضل وسيلة تغذية وهى الرضاعة الطبيعية، حتى إذا كنتِ تكملى لهم الرضاعة بالرضاعة الصناعية.    [اقرأي أيضا : بالجدول :طرق تخزين حليب الثدى]
حاولى الحصول على المزيد من الراحة لتتعافى من فترة الحمل والولادة، ولتستطيعى تلبية احتياجات التوأم.
استرخى وتجنبى أى شيء يقلقك، واهتمى بالتوأم حتى تستطيعى النجاح فى مهمتك، وتذكرى أن الأولوية فى ذلك الوقت هى لتغذية توأمك.