اللوز لزيادة تركيز طفلك خاصة أيام الامتحان

يتميز اللوز بقدرات عجيبة تجعله ذو فوائد متنوعة للصحة، وهو مفيد للأطفال المصابين بفرط النشاط ونقص التركيز‬ لغناه بعنصر المنجنيز الذي أثبتت الدراسات أن نقص هذا العنصر يسبب هذه المشكلة عند الأطفال ويفاقمها.

وفي هذا الصدد ينصح الأطباء كل الأمهات اللائي بإعطاء أولادهن اللوز بانتظام، لمعالجة مشكلة التركيز.

واللوز أيضاً يحتوي على عنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم ويحتوي على مجموعة فيتامين ب المركبة التي لها فوائد متنوعة كثيرة ستعمل على تحسين صحة طفلك، وتمنحه النشاط والحيوية اللازمين له أثناء اليوم الدراسي الطويل.

هذا، ويمتلك اللوز العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في نمو العقل البشري . وتم الربط بين تناول اللوز وزيادة معدلات الذكاء،  لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطفال اللوز.حيث يحتوي اللوز علي مركبات حيوية وغذائية للدماغ مثل الريبوفلافين  والكارنيتين والتي ثبت أنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ .مما يؤدي إلي تحسين المسارات العصبية وتقليل الإصابة بمرض الزهايمر .

وأثبت الدراسات أن إدراج اللوز ضمن النظام الغذائي عموماً يساعد تحسين الصحة العامة والجهاز العصبي .

والكثير من الأمهات يقومن بنقع اللوز في الماء لإعطائه لأطفالهم في كل صباح .أو يمكن تناول اللوز مباشرة بعد إزالة الغلاف الخارجي .

وكثيراً ما يتم استخدام اللوز كعلاج صحي للإمساك واضطرابات الجهاز التنفسي والسعال وضربات القلب وفقر الدم ، كما أنه يساعد في الحصول علي شعر صحي والعناية بالأسنان .