طفلك

 

يقترب فصل الشتاء من الدخول علينا بطقسه البارد وتغييراته الجوية المتضاربة والتي تضعنا في مأزق مع أطفالنا، حيث أن مثل هذه التغييرات يمكن أن تصيبهم بنوبات من البرد أو السعال.

في السطور التالية سنقدم لكِ أهم الأعشاب التي يمكن أن تستخدميها لتعزيز مناعة طفلك، حتى لا يطال البرد منه، وفي الوقت نفسه ستكون هذه الأعشاب بمثابة دواء طبيعي لأعراض البرد المختلفة.

من أهم هذه الأعشاب هي :

- الينسون:

اعطي طفلك كوب من اليانسون الدافئ كل يوم قبل النوم، فهو من الأعشاب التي تعزز المناعة، وتقي من أمراض السعال والجهاز التنفسي، كما أنه يحسن وظائف الجهاز الهضمي.

- النعناع:

من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعزز مناعة طفلك، وتمنع عنه نوبات البرد، كما أنه علاج فعال لنوبات الإمساك والمغص.

- الكراوية:

لها تأثير إيجابي في تحسين مناعة الجسم، لما تحتويه من عناصر مفيدة، ويمكنك مزج الكراوية مع اليانسون وإعطائها لطفلك قبل النوم.

- الكمون:

له تأثير فعال في تحسين وظائف الجهاز التنفسي وعلاج نوبات الربو، كما أنه طارد للغازات ومريح للمعدة، يمكنك إضافة القليل من الكمون مع النعناع ووضعه في كمية من الماء المغلي وإعطائه لطفلك دافئاً كل يوم قبل النوم.

- الزنجبيل:

من النباتات الرائعة في تعزيز مناعة الجسم، ولكن نظراً لطعمه الغير مستساغ للأطفال، يمكنك إضافة القليل منه إلى شوربة الدجاج أو الخضار، وقدميها لطفلك في وجبات الغداء والعشاء.