OECD تعلن أن 4 من كل 10 نساء كوريات عاملات يتقاضين أجورًا منخفضة

أظهرت بيانات اليوم الأحد ، أن 4 من أصل 10 نساء عاملات في كوريا الجنوبية يتقاضين رواتب منخفضة ، وهذه النسبة هي الأعلى بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

وبلغت نسبة النساء العاملات اللائي يحصلن على أجور أقل من ثلثي المعدل الوطني 37.8 % في عام 2014، وهي أعلى نسبة بين 22 عضوا في منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ، التي تم تدقيق بياناتها وأكثر بمعدل 6.8 % من ايرلندا التي احتلت المركز الثاني بنسبة 31 %.

هذا الرقم قد انخفض بشكل مطرد من 45.8 % في عام 2000 إلى أقل من 40% ، لكنه لا يزال أعلى من نسبة الرجال الكوريين العاملين الذين يتقاضون أجورا منخفضة بنسبة 15.4%. وقد أظهرت البيانات التي تمت مراجعتها احتلال الرجال الكوريين العاملين للمركز الـ 11 بين 22 عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأظهر تقرير المنظمة أن تركز النساء الكوريات في وظائف منخفضة الأجر يعتبر أعلى من ماهو موجود فى الاقتصادات الكبرى بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان، والتي ظلت جميعها أقل من 30 %.

وتعزى الفجوة في الأجور بين الجنسين إلى حد كبير إلى أن عدد أكبر نسبيا من النساء المؤهلات تركن وظائفهن لرعاية الأطفال وبالتالي أصبحن في وقت لاحق يواجهن صعوبات في العثور على عمل براتب اعلى.

ويقول الخبراء أن القطاعين العام والخاص بذلا جهود منسقة للاستفادة من النساء المتعلمات تعليما عاليا ومساعدتهم على البقاء في وظائفهم من خلال توسيع برامج رعاية الأطفال.

وقال يونغ سونغ-ميل، وهو باحث في معهد كوريا للعمل ان "تدابير دعم فرص العمل قصيرة الأجل لها حدودها الخاصة" مضيفا بأن " الحكومة تحتاج لخلق بيئة عمل إيجابية بحيث يمكن للنساء المتعلمات تعليما عاليا في الفئات العمرية الأساسية أن يدخلن ويبقين في العمل والاستمرار في العمل لشغل وظائف على المدى الطويل.