الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

استقبل مركز الشارقة للوثائق والبحوث رئيس مركز الدراسات والأبحاث في مؤسسة الملك عبدالعزيز في جدة الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز،  و حيت جهود الشيخ عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وما يقدمه من دعم واهتمام كبير بالوثائق التي يضعها في أولويات أعماله كونها تمثل رصيد الأمة وذاكرتها مشيرة إلى تقدير المملكة العربية السعودية والعالم العربي، لدور حاكم الشارقة الكبير في العناية بالتوثيق وبغزارة الإنتاج العلمي والفكري والأدبي .

واستقبل الوفد مدير إدارة البحوث والدراسات أحمد سلمان السلمان، فيما رافق المشرف العام على مكتبة مؤسسة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود الأميرة فهدة بنت سعود فؤاد المغامسي .

وبدأت الزيارة بعرض تقديمي تم فيه شرح تفصيلي عن رؤية المركز ورسالته وأهدافه و إداراته وأقسامه وأهم المبادرات التي ينفذها المركز، وعن المركز في تنظيم أرشيفات الجهات الحكومية جميعها في إمارة الشارقة، كما أطلعت سمو الأميرة القائمين على مركز الشارقة للوثائق والبحوث على جهود مركز الدراسات والأبحاث في مؤسسة الملك عبدالعزيز بجدة .

ثم قامت بجولة في المركز شملت إدارات المركز وأقسامه، واستمعت إلى شرح مفصل لما يقوم به المركز من أعمال وإلى دور الأرشيف الحكومي في حفظ وأرشفة أهم الوثائق التي تتصل بالدولة وبإمارة الشارقة