أساتذة "الإمارات للتكنولوجيا"

أنجز أساتذة كلية الإمارات للتكنولوجيا في أبوظبي، ثمانية أبحاث وأوراق عمل، وفصول أكاديمية، في مطبوعات جامعية علمية محكمة عالمية وعربية.

وأكد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية للطلاب في كلية الإمارات للتكنولوجيا، الدكتور صفوت صالح يوسف التل، أن "إنجازات أساتذة الكلية، تأتي مواكبة لتوجيهات وحرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، على دعم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والعلم ومراكز التفكير من منطلق قناعة راسخة، أن البحث العلمي هو مفتاح التقدّم وأساس الحفاظ على هذا التقدّم في مضمار التنافس التنموي العالمي".

وأضاف التل أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تولي الرعاية والاهتمام بإقامة الصروح العلمية المتميزة والعالية المستوى، التي تحفز على البحث والتطوير، وتنمية الفكر الاستراتيجي.

كما كشف التل عن إنجاز الكلية للدراسات العلمية الثمانية، منها إنجاز الأستاذ في البرنامج العام في الكلية، البروفيسور "كاسبر كلافنز"، دراسة علمية عن "التراث الفكري العربي في الحضارة الغربية"، نشرت في المجلة العلمية لجامعة "لاتفيا"، وإنجاز الاستاذ في برنامج الإعلام والعلاقات العامة الدكتور فيصل كامل، دراسة إعلامية بحثية عن "التجربة السودانية للأرشفة في التلفاز والاذاعة"، نشرتها المجلة العلمية الاعلامية لاتحاد الإذاعات العربية.