حجب 69 موقعًا إلكترونيًا

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة في حجب 69 موقعًا إلكترونيًا، للترويج للمواد المخدرة خلال الفترة من عام 2012 حتى نهاية الشهر الماضي من عام 2014 .
وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد عيد محمد ثاني حارب أن هناك قسمًا متخصصًا في الإدارة يضم عددًا من الضباط والأفراد المؤهلين مهمتهم متابعة المواقع الإلكترونية على مدار الساعة، ورفع تقارير حول تلك التي يتم استغلالها للترويج للمواد والأقراص والحبوب المخدرة، ومن ثم مخاطبة الجهات المعنية لحجبها في أسرع وقت ممكن.
وأوضح حارب أن تلك المواقع أغلبها خارجية، وتروج للمواد المخدرة المصنعة على أنها أعشاب، أو أنها مواد للطاقة وغيرها، وتسمح بطلبها عبر تلك المواقع، ومن ثم ترسل عبر شحنات بريدية، مشيرًا إلى أن هناك رقابة صارمة على هذه المواقع، ويتم حجبها على الفور بالتعاون مع هيئة الاتصالات.
وأفاد حارب أنه وفقًا لإحصاءات الإدارة تم خلال عام 2012 مع بداية تأسيس القسم حجب 29 موقعًا، وفي عام 2013 تم حجب 30 موقعًا، وخلال العام الجاري، تم حجب 10 مواقع محذرًا الشباب من التعاطي مع مثل هذه المواقع، أو الإعلانات الترويجية عن أعشاب علاجية وغيرها.