برنامج «التفاح الأخضر»

حصل برنامج «التفاح الأخضر» ، من «جمعية الإمارات للأمراض الجينية»، على جائزة أفضل برنامج عن فئة «الإعلام الطبي والوقائي من الأمراض الجينية على المستوى الإقليمي». وتسلم الجائزة بالنيابة عن القناة وأسرة البرنامج، علي جابر، مدير عام قنوات إم بي سي.

وعلّقت  الدكتورة مريم محمد مطر، رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات للأمراض الجينية»، والأمين العام للجائزة، بأن «الجوائز في جميع فئاتها، تأتي تقديرا لجهود أهل الفضل، وتثمينا لدورهم في مجال الوقاية من الأمراض الوراثية،  مضيفة : وهنا نحن نكرم الأميرة الجوهرة آل إبراهيم، نظرا لمبادراتها الفاعلة ومساهماتها الملموسة، التي تحمل أثرا كبيرا على المجتمع الخليجي، وتنعكس إيجابا على أبنائه وبناته، خصوصا من خلال مراكز الجوهرة للأبحاث الجينية في السعودية والبحرين، المتخصصة في أبحاث وعلاجات الأمراض الوراثية».

وأضافت الدكتورة مطر: «نرجو من أياديها البيضاء أن تمتد إلى باقي الدول العربية، لتحمل نتائج وإنجازات تماثل ما حققته تلك المراكز». وكشفت مطر عن مفاجأة حصلت عشية حفل توزيع الجوائز، ووصفتها بأنها «رد فعل إيجابي وسريع على كلمة الشيخ نهيان بن مبارك، التي دعا فيها جميع مراكز الأبحاث في العالم إلى دعم الجمعيات التي تعنى بالأمراض الجينية. تمثلت هذه المفاجأة بقيام مركزي بورن هول (Bourn Hall) البريطاني، و«سنتو جين» (CENTOGENE) الألماني -الرائدين على مستوى أوروبا والعالم في مجال الأبحاث الطبية والوراثية والدوائية والخصوبة- برعاية الفائز بجائزة «باحث العام» من الجمعية، ومده بمنحة تدريبية خاصة منهما.