الممثلة السورية سلاف فواخرجي

عادت الممثلة السورية سلاف فواخرجي لتستلم دور البطولة في مسلسل شجرة الدر المصري بعد أن اعتذرت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق عن المشاركة في العمل.

كان اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أصدر قراراً بعد ثورة 25 يناير 2011 يتم بموجبه تقليص الاستعانة بفنانين عرب واتصل مسؤولو التلفزيون المصري بفواخرجي لاستكمال التحضيرات، بعد أن انسحبت من المسلسل في 2011 بسبب ارتباطها بأعمال عديدة، علماً أنها تفرغت له أكثر من مرة، عندما تم إسناده للمخرج محمد عزيزية، أو المخرج مجدي أبو عميرة.

وقالت فواخرجي إن "الأوضاع السياسية التي مرت بها مصر حالت دون إنتاج المسلسل، الأمر الذي دفعها إلى تقديم اعتذارها، رغم أن المسلسل ارتبط باسمها منذ البداية". 

فنانون عرب 
يذكر أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري كان أصدر قراراً بعد ثورة 25 يناير 2011، يتم بموجبه تقليص الاستعانة بفنانين عرب في الأعمال التي ينتجها، مما أدى لإلغاء العقد من طرف واحد مع سلاف فواخرجي، التي تعاقد الاتحاد معها قبل الثورة مقابل 4 ملايين جنيه مصري.

كما ألزم قرار اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري القائمين على المسلسل بالاعتذار من المخرج الأردني محمد عزيزية، وإسناد مهمة إخراج العمل إلى مجدي أبو عميرة.