النجمة سيرين عبدالنور

شاركت النجمة سيرين عبدالنور، في لقاء تلفزيوني، ناقش "الإفراط في عمليّات التجميل"، في حضور الممثّلة والمخرجة الكبيرة نضال الأشقر، وخبيرة التجميل المعروفة هالة عجم والمعالجة النفسية الأستاذة رندا شليطا في " لي مال".

 جاء ذلك في إطار حملة لتوعية الناس وللإجابة عن أسئلتهم التي تلقّتها سيرين من قبل لبيب شوفاني منظّم الحملة عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي. وخلال أوّل ثلاث دقائق تلقى السيّد شوفاني أكثر من ألفي تغريدة، تمحور الحديث فيها حول الآثار النفسية والجسدية للإفراط في عمليات التجميل،  كما تطرّق إلى دورالنجوم  لتوعية المعجبين خاصة في موضوع الهَوَس بالتشبّه بالفنّانين.

ومن المواضيع التي أخذت الحيّز الأكبر من النقاش بين سيرين وضوفها من جهة والحضور من الجمهور والعموم في "لي مال" كان موضوع "إلى أي حد يمكن للمرأة أن تكون حرة في الإختيار بين الطبيعية والتحسين والإفراط". ومن يؤثّر على هذا الإختيار هل الرجل أم المجتمع أم تكون للأمراض النفسية تأثيرها على المرأة بالذات.

وطال النقاش الرجل أيضًا، ووقوعه في فخ السعي وراء تحسين المظهر دون الوقوع في فخ الذكورية والأنوثة فالجمال للجميع.

وفي النهاية، اتفق الجميع على أننا في عام 2015 لسنا في صدد طرح السؤال مثل "من مع عمليّات التجميل ومن ضدّ" بل العمل يجب أن ينصبّ على التوعية وعلى المراقبة. فبعض دور العناية غير مرخّص لها، وبعض الأطبّاء يفرطون في إجراء العمليّات دون حساب. والبعض الآخر منهم يتبّع المعايير المطلوبة أكثر من غيره.

وسيشاهد الجمهور هذا النقاش الواسع، وخصوصًا ما قالته سيرين عبد النور والفنانة نضال الأشقر، بشكل شيّق وممتع ومفيد، في حلقة خاصة من حلقات "بلا حدود" الذي يصوّر يوميات سيرين عبد النور كما هي في الواقع، وللموسم الثاني على التوالي. والذي تنتجه شركة "ناتشورال ستار" وتعرضه قناة "الآن" الإماراتية مساء كل جمعة الساعة العاشرة بتوقيت السعودية.