مؤسسة "ماروك ميتري"

كشفت أرقام مؤسسة "ماروك ميتري" الخاصة بالفترة من 4 إلى 10 آذار/مارس 2015، أن نسبة الإقبال على برامج قنوات القطب العمومي الخاضعة لقياس المشاهدة في أوقات الذروة تراجعت إلى 52.4 %، مقابل 55.1 في الأيام الأولى من آذار/مارس الجاري.

وأفادت أرقام التقرير أن نسبة الإقبال على القناة الأولى تدنت إلى 14.3 % مقابل 15.8 % وقت الذروة، خلال الأسبوع الأول من مارس، كما سجلت نسبة مشاهدة القناة الثانية انخفاضا طفيفا بلع 0.3 % "31.1 في المائة مقابل 31.4" في وقت الذروة.

وبخصوص نسب الإقبال على القنوات الوطنية الأخرى، انخفض الإقبال على "المغربية" إلى 2.3 % مقابل 3.1، كما انخفضت نسبة الإقبال على باقي القنوات الوطنية "الأولى الدولية، والرياضية، والأمازيغية، والسادسة، والعيون"، بينما مازالت "ميدي 1 تي في" لم تخضع بعد لقياس المشاهدة.

ولتخطي حالة الركود، تستعد القناة الأولى لإطلاق برامجها ببث عالي الجودة يعتمد على تقنية HD من خلال تردد جديد سيعلن عنه قريبًا.

وستعرض القناة برامج جديدة بجودة عالية، بالإضافة إلى مباريات كرة القدم ونشرات الأخبار بتقنية HD على أن تبث كل برامجها بالتقنية الجديد بالتدرج.

ومن الأعمال الجديدة التي ستعرضها القناة، مسلسل "دار الضمانة" للمخرج محمد علي مجبود المعروف بإخراجه أهم حلقات سلسلة "ساعة في الجحيم".