الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

واصلت وسائل الإعلام الروسية الاهتمام بالزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي موسكو حاليا ، ولقائه المرتقب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين فى وقت لاحق اليوم.

وتحت عنوان: "بوتين يبحث مع الرئيس المصري مسائل مكافحة الإرهاب"أشارت وكالة "تاس" الروسية إلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب وذلك خلال زيارة العمل التي يقوم بها الرئيس السيسي لروسيا حاليا.

وكان المكتب الصحفي للكرملين قد صرح وفقاً لوكالة "تاس" بأن روسيا تساند الجهود النشطة التي تقوم بها مصر في هذا المجال وتبدي استعدادها لتعزيز القوات المسلحة ودوائر الأمن المصرية.

ونوهت الوكالة إلي أن الرئيسين سوف يتبادلان وجهات النظر فيما يخص الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز علي الوضع في كل من سوريا وليبيا وآفاق التسوية في الشرق الأوسط.

كما نوه ذات الخبر إلي تصريحات رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف خلال تواجده في مصر وإشادته بتطور ونمو التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتحت عنوان: "بوتين يبحث مع رئيس مصر الوضع في الشرق الأوسط"أشارت وكالة "ريا نوفوستي" إلي تصريحات المكتب الصحفي للكرملين التي أكد فيها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الوضع في الشرق الأوسط ، وأبرزت الوكالة ما صرح به الكرملين من أن مصر تعتبر من أبرز وأهم شركاء روسيا في الشرق الأوسط.

وأشارت إلي أن الوزارات والهيئات المختصة في البلدين يواصلون بحث إمكانيات التعاون في تشييد قطاع للطاقة الذرية في مصر.