مجلة "ميد"

أكد تقرير مجلة "ميد" أهمية قيادة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد ، برنامج التطوير الشامل في دبي بعيدا عن كل ما يشاع من تأثير لتراجع أسعار النفط على أداء الاقتصاد الوطني .

وجاء في التقرير الذي نشرته المجلة أمس الثلاثاء أن دبي ماضية في تنفيذ مشاريعها الجديدة رغم تراجع أسعار الخام .

وعند الحديث عن خطر تراجع قدرتها التنافسية أمام مراكز إقليمية قيد التطوير يكون الرد المباشر من قبل المسؤولين في الحكومة "لا يمكننا التساهل في الحفاظ على قدرتنا التنافسية في ظل قيادة محمد بن راشد" .

ويمكن تلمس تأثير تلك القيادة التي لا تعرف التراجع هذا العام أكثر من أي وقت مضى .

 ففي ظل تراجع أسعار النفط واستقرار أسعار العقارات منذ بداية العام لم تكن الصورة وردية . إلا أن التشاؤم لم يعرف طريقه إلى نفوس المسؤولين بل على العكس تستمر دبي في تنفيذ برنامج مشاريعها كافة من دون تأجيل أو إلغاء وبوتائر سريعة . وتبدو هذه الصورة في تناقض ملموس مع ما يحدث في باقي دول التعاون التي تراجع تنفيذ المشاريع فيها .

وأشاد التقرير بأولويات تنفيذ المشاريع في دبي التي تركز على مشاريع متعلقة باستضافة إكسبو2020 خاصة مشروع المترو إضافة إلى المنشآت السكنية والتجارية وعلى رأسها برج 2020 ومنتجع أتلانتس الجميرا .

وخلص التقرير إلى القول إنه على الرغم من ما تعرضت له دبي في الماضي من مشاكل إلا أنها مصممة على المضي قدماً في تنفيذ مشاريعها بنجاح .