الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الأمن القومي للخليج لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري.

ونوهت الصحف إلى تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن التحالف الذي تقوده المملكة سيواصل هجومه على قوات الحوثي المعارضة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى أن تستقر الأوضاع في اليمن.

واهتمت الصحف بالمباحثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب مع نظيره الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين حول خطوات تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، وذلك على هامش مشاركته في القمة الــ 18 "الكوميسا".

وتطرقت إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من نظيره الأمريكي باراك أوباما الذي أكد خلاله اهتمام أمريكا بتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، مشيراً إلى اعتزام الإدارة الأمريكية توريد صفقات الأسلحة المعلقة مع الجانب المصري منذ أكتوبر عام 2013م.

ونقلت عن وزير الخارجية المصري سامح شكري قوله إن بلاده تعتزم استضافة مؤتمر بمشاركة القوى الوطنية السورية للوصول إلى رؤية لحل الأزمة السورية.

وتناولت الصحف إعلان صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تعهد بلاده بتقديم 500 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في سوريا.

ولفتت الصحف الانتباه إلى تواصل عمليات قوات التحالف العربي في عملية "عاصفة الحزم" لليوم السابع، حيث شنت طائرات التحالف غارة جوية على مطار عدن الذي استولى الحوثيون على أجزاء منه، واشتباكات عنيفة في شبوة.