الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم إعلان واتفاق رئاسة مجلس النواب الليبي عقب مشاورات بالقاهرة على ضرورة عقد جلسة حاسمة من أجل التعديل الدستوري لدمج الاتفاق السياسي والتصديق عليه والتصويت على منح حكومة الوفاق الثقة خلال 8 أيام القادمة .

وأشارت إلى قيام رئيس مجلس حكومة الوفاق فايز السراج ونائبة احمد معتيق بزيارة اليوم للقاهرة لإجراءات مشاورات واجتماعات مهمة في القاهرة مع مسؤولين مصرين ومع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ونائبيه من أجل إنهاء المشاكل المتعلقة من أجل تطبيق الاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية بالمغرب ديسمبر الماضي .

وواصلت الصحف الليبية تحذيرها من مغبة تجاهل حشد تنظيم داعش الإرهابي قواته تجاه المواقع النفطية تجاه الجنوب .
وسلطت الضوء على تصريحات الرئيس التونسي الباجي السبسي خلال تفقده المواقع الحدودية مع ليبيا ، بأن الأزمة الليبية مصدر قلق لجميع دول الجوار، محذرا من التمادي في الانشقاقات السياسية .

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر، ودعوته رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس إلى اتخاذ خطوات فورية للانعقاد في طبرق خلال الأيام المقبلة للتصويت على حكومة الوفاق الوطني، مشيرًا إلى أن التصويت الإيجابي من قبل مجلس النواب سيكون عاملاً أساسيًا في تيسير انتقال سلمي ومنظم للسلطة التنفيذية.