الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم انطلاق أعمال القمة الإسلامية في دورتها الـ 13 في مدينة اسطنبول التركية بحضور أكثر من 33 رئيس دولة وحكومة إلى جانب رؤوساء برلمانات ووزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي .

واهتمت بتصاعد الاستعدادات الجارية في العديد من المدن والقرى اللبنانية لانجاز الاستحقاق الانتخابي البلدي فيما ينتظر أن تشهد زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى بيروت تحريكا للملفات السياسية وأبرزها الاستحقاق الرئاسي .
وفي الشأن الفلسطيني تناولت الصحف تحذير وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ إسرائيل من أنها إذا رفضت الانسحاب من المناطق المصنفة ( أ ) التي تشمل مدن فلسطينية وتقدر مساحتها بنحو 18 % من مساحة الضفة الغربية فان هذا الأمر سيدفع القيادة الفلسطينية إلى إعادة النظر في علاقاتها معها .
وأشارت إلى استهداف قوات النظام السوري مناطق في ريف حمص الشمالي بقصف جوي مروحي بالبراميل المتفجرة مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح فيما قصف الطيران الحربي مدينة تلبسية وقرية السعن الأسود مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 4 بجروح.

وتطرقت إلى تأكيد وزارة الخارجية الفرنسية بأن الانتخابات البرلمانية الجارية في سوريا ( صورية ) ينظمها نظام قمعي مشيرة إلى أن الانتخابات القابلة للتطبيق يمكن أن تجرى فقط بعد انتقال سياسي ودستور جديد .

وأوردت نبأ صدور حكم على سويدي في الحادية والثلاثين بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته بإضرامه حريقا في مسجد في جنوب شرق البلاد .

وأخبرت عن إطلاق الشرطة المقدونية قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على نحو مئة من المهاجرين الذين كانوا على طول الحدود اليونانية ـ المقدونية في ايدوميني .
وعرجت صحف لبنان على إعلان المتحدث باسم الجيش الأميركي أن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العراق وسوريا أنجز بنجاح المرحلة الأولى من العمليات.