الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالحادث المتطرف على متحف باردو في تونس، وإدانة مصر لهذا الحادث وإعلانها وقوفها إلى جانب تونس في حربها ضد التطرف

وتحدثت عن القمة العربية المرتقبة التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ والقضايا التي ستبحثها القمة، مشيرة إلى طلب مصر إدراج بند "صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات المتطرفة " على أجندة جدول أعمال القمة.

وعرجت إلى القمة الثلاثية المرتقبة بين رؤساء دول حوض النيل الشرقي ( مصر وأثيوبيا والسودان ) في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 23 و25 مارس الجاري للتوقيع على اتفاق "إعلان المبادئ" بشأن سد النهضة الأثيوبي.

وذكرت الصحف أن القوات المسلحة المصرية ستبدأ خلال الأيام المقبلة تنفيذ التكليفات الرئاسية لإخلاء الأراضي المخصصة لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمقرر إنشاؤها على مساحة تصل نحو 700 كيلو متر مربع بتكلفة مبدئية تقدر بـ 45 مليار دولار.

وفي أخبار متفرقة تناولت الصحف المصرية استدعاء الإمارات لسفيرها لدى السويد، واندلاع أعمال الشغب في شوارع مدينة فرانكفورت الألمانية احتجاجًا على سياسات التقشف، وتسلم البيت الأبيض رسالة مجهولة بها مادة السيانيد السامة.