هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

تواصل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام قبول المشاركات في مسابقة الفجيرة الدولية للتصوير الصحفي " فيبكوم " حتى السادس من شهر مارس المقبل.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الفعل الثقافي الدولي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والتطوير والتوسع في مجال التصوير الصحفي وتشجيع المصورين الصحفيين ممن يواجهون مخاطر شديدة إضافة إلى تقدير جهودهم من أجل تقديم الصور الحقيقية والموضوعية للجمهور .

والاشتراك في المسابقة مفتوح للمصورين الصحفيين كافة من مختلف أنحاء العالم ولضمان تمثيل كامل لما أنتجه المصورون الصحفيون خلال العام 2014 تأمل المسابقة الوصول إلى العدد الأقصى من المشاركات والتي بدورها تضمن التنوع الجغرافي والموضوعي.

وتقام المسابقة بمبادرة من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع خدمات وكالة الصحافة الفرنسية " فرانس برس سيرفس " بالاشتراك مع وكالة الأنباء الفرنسية ومجلة " ناشونل جيوغرافيك " ومعهد العالم العربي وإذاعة فرنسا الدولية " RFI " وقناة فرانس 24 وإذاعة MCD و"نيكون- Nikon " و "جي سي ديكو - JCDecaux " ومجلة "بولكا ماغازين" و" بيكتو - Picto ".

ويمكن للراغبين إرسال صورهم إلى الموقع الإلكتروني " www.fipcom.net " وذلك في فئات المسابقة الأربع وهي .. الأحداث والتحقيقات الصحفية حول الأحداث والرياضة والتحقيقات الصحفية حول الرياضة وسيتم منح الفائز في المسابقة كأس "فيبكوم - FIPCOM " وجائزة مالية قدرها / 15 / ألف يورو خلال حفلة تقام خلال شهر سبتمبر2015 في معهد العالم العربي في باريس.

وسيستلم الفائزون في الفئات الأربع شهادة ومبلغ ثلاثة آلاف يورو وسيحصل كل فائز على آلة تصوير " Nikon Coolpix A ".

وسيفتح معهد العالم العربي أبوابه للفائزين في مسابقة " FIPCOM " في إطار معرض من المقرر تنظيمه خلال شهر سبتمبر 2015.