الصحف التونسية

توجهت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم صوب الأوضاع في ليبيا والتطورات الخطيرة هناك بعد المد المتطرف الذي استفحل فيها وسقوط عشرات القتلى في تفجيرات تبناها تنظيم "داعش"

وتطرقت إلى تواتر الأحداث في اليمن بشكل متسارع بما أضفى على المشهد المعقد مزيداً من الغموض مع توقف الحوار الذي انطلق بين الأطراف السياسية المتناحرة بعد مضي ساعات من انطلاقه بالتزامن مع الإعلان عن تمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والفريق المحتجز معه من الهروب من مقر إقامته بالعاصمة صنعاء حيث فرض عليه الحوثيون الإقامة الجبرية.

وتحدثت عن تواصل المعارك الدامية في عدد من المدن السورية ومقتل أربعة أشخاص في تفجير ضخم وقع وسط مدينة القرداحة في ريف اللاذقية في حادثة هي الأولى منذ اندلاع النزاع السوري.

وأشارت إلى إقدام تنظيم "داعش "على إعدام 200 شخصا من أهالي منطقة البغدادي بحافظة الأنبار العراقية حرقا بالنار بالتزامن مع مواصلة التحالف الدولي غاراته على معاقل التنظيم في مناطق مختلفة بالعراق.

وتناولت في سياق تقارير متفرقة تحذير الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي من انهيار السلطة الفلسطينية في ظل استمرار إسرائيل في حجز أموال الضرائب الفلسطينية ، واختطاف مسلحين 89 طفلاً جنوب السودان ، وارتفاع قتلى التفجير الإرهابي الذي استهدف فندقا وسط العاصمة الصومالية مقديشو إلى 25 شخصا.