الصحف المصرية

سيطر الشأن المحلي المصري خاصة الاستعدادات المكثفة للانتخابات البرلمانية على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.

ولفتت الصحف إلى أن وزارة الداخلية المصرية رفعت استعداد قواتها إلى الدرجة القصوى، وبدأت في تنفيذ خطة تأمين الانتخابات التي تبدأ مرحلتها الأولى بتصويت المصريين بالخارج السبت والأحد، وداخل مصر الأحد والاثنين.

وفي إطار المواجهة الأمنية للبؤر الإرهابية أبرزت قيام القوات الجوية المصرية فجر أمس بتدمير 3 عربات خاصة بالعناصر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد كانت محملة بأسلحة وذخائر معدة للقيام بأعمال إرهابية، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأمن بشمال سيناء من اكتشاف وتدمير نفق أسفل أحد المنازل بمدينة رفح.

وفي الشأن الإقليمي والدولي أشارت إلى استشهاد شاب فلسطيني أمس برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وإصابة فتاة فلسطينية بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال شرقي مدينة البيرة.

وفي الملف السوري اهتمت بقول وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن واشنطن أبلغت موسكو بأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على استقبال وفد دبلوماسي روسي رفيع المستوي لمناقشة سبل تسوية الأزمة السورية.

ولفتت إلى قيام السلطات التركية أمس بإقالة قادة الشرطة والمخابرات والأمن في العاصمة أنقرة في أعقاب التفجيرين الإرهابيين اللذين أوديا بحياة 97 شخصا يوم السبت الماضي.