الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تقديم السودان التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في حادث سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام .

وأخبرت عن توقيع وزيري خارجية السودان وجنوب السودان في موسكو بيانا مشتركا بوساطة روسية حول آلية التعاون لتنفيذ اتفاقات التعاون المشترك بين الخرطوم وجوبا التي أقرها رئيسا البلدين في أديس أبابا2012.

ولفتت الانتباه إلى مشاركة آلاف الأوروبيين، أمس، في تظاهرات جابت العديد من العواصم والمدن الأوروبية دعماً للاجئين الذين يتدفقون بأعداد هائلة إلى القارة .

ونقلت عن الجامعة العربية قولها بأن أمينها العام نبيل العربي ووزراء الخارجية العرب سيشاركون الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مراسم رفع علم دولة فلسطين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أثناء انعقاد الدورة الجديدة للجمعية العامة أواخر الشهر الجاري .

وعرجت على إعلان وزارة الداخلية المغربية أمس أن الأمن فكك خلية إرهابية مكونة من خمسة أفراد في عدد من المدن، يتبنى أعضاؤها فكر تنظيم داعش وبحوزتهم أسلحة كانت ستستعمل لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية قبل الالتحاق بمعسكرات التنظيم .

ونشرت تحذير المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سلامة، من تنامي حالات سوء التغذية الحاد بين الأطفال للمرة الأولى في سوريا.

وتطرقت إلى تكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس المهندس شريف إسماعيل وزير البترول في الحكومة المستقيلة بتشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع .