الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح مساعد الرئيس السوداني، رئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين، إبراهيم محمود حامد الذي أكد فيه أن الظروف المحلية والإقليمية والدولية مواتية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في السودان ، مبدياً
ثقته بأن تمضي جولات التفاوض مع المتمردين لغاياتها نحو السلام .

وأخبرت عن فشل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الحصول على موافقة متمردي الحوثي والمخلوع صالح بشأن الإفراج عن وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي .

وتناقلت تحذير البرلمان العربي من التدخلات الإيرانية المكشوفة في شؤون الدول العربية وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي ، وتعريض أمنه القومي للخطر، وتماديه في انتهاك سيادة المملكة .

وتطرقت إلى شن مقاتلات التحالف الدولي 16 ضربة جوية تركزت على مواقع " داعش " الإرهابي في الموصل والرمادي وكيسيك، وأسفرت عن دك 4 وحدات تكتيكية للتنظيم ، كما دمرت 4 مخابئ ملحقة أضرارا كبيرة بأهداف أخرى .

ولفتت الانتباه إلى تأكيد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أن القضاء على الإرهاب في ليبيا لا يمكن إلا من خلال قوات مسلحة قوامها أفراد الجيش النظامي والثوار بعد عملية دمج مهنية وفقا للترتيبات الأمنية المتوافق حولها.

وتطرقت إلى تمكن الأجهزة الأمنية التركية أمس من توقيف 5 متهمين في التفجير الانتحاري الذي وقع أمس الأول قرب المسجد الأزرق وآيا صوفيا بساحة السلطان أحمد في قلب إسطنبول .

وسلطت الضوء حديث وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس، أن حل الأزمة السورية ومأساة اللاجئين سيكون من أولويات السياسة الخارجية الأميركية لعام 2016.

وركزت صحف السودان على إحباط الجيش الجزائري بمنطقة برج باجي مختار الصحراوية محاولة لإدخال كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة.