الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي يعقد في وقت لاحق اليوم بناء على طلب المملكة العربية السعودية لبحث الاعتداءات الإيرانية على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.
وسلطت الصحف الضوء على قصفت طائرات دول التحالف العربي لمواقع تابعة لميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في صنعاء ، حيث استهدفت الطائرات معسكرا لتدريب عناصر الميليشيات في مديرية أرحب شمال غرب العاصمة المجاورة لمحافظة عمران.

وتناولت خبر فشل محاولة اغتيال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، حيث تعرض موكب رئيس الحكومة لإطلاق نار قبيل دخوله إلى مدينة مصراته عائدًا من زليتن بعد تقديم واجب العزاء في ضحايا الهجوم الإرهابي بالمدينة.
وأشارت إلى عقد مجلس الأمن لجلسة مشاورات مغلقة يبحث خلالها الأوضاع في البلدات السورية الثلاث المحاصرة (مضايا والفوعة وكفريا)، والتي تحاول منظمات إغاثية إدخال مساعدات إنسانية إليها، مفيدة أن الجلسة تعقد بعد تأكيد اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التعقيدات التي تحيط بعملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى البلدات الثلاث.
وأبرزت الصحف إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 عاما للشباب المصري، إضافة لبدء البرلمان المصري جلسته الإجرائية اليوم معلنة بذلك انتهاء الفترة الانتقالية التي امتدت لأكثر من عامين ونصف.