الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الهجمات الإرهابية التي ضربت أمس العاصمة البلجيكية بروكسل، وأسفرت عن مقتل 34 قتيلاً و202 مصابًا جراء ثلاث تفجيرات متزامنة استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة رئيسية لمترو الأنفاق.
ولفتت الانتباه إلى حالة الاستنفار الأمني التي عمت أكثر من دولة أوروبية في أعقاب الهجمات الإرهاربية على بروكسل.
وأشارت إلى مطالبة الرئاسة المصرية بتضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتصدي له من خلال منظر شامل، في ظل تكرار الحوادث الإرهابية في مختلف دول العالم.

ونوهت الصحف بدعوة الاتحاد البرلماني الدولي إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين جميع البرلمانات للتصدي لخطر الإرهاب وتفكيك شبكاته.
ونقلت عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تأكيده على أهمية التصدي لأي محاولات اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة، والتحلي بأعلى درجات اليقظة تحسبًا لمحاولات قوى الشر النيل من أمن مصر وسلامة شعبها.

وسلطت الضوء على اتفاق خبراء تجمع دول الساحل والصحراء أمس بمدينة شرم الشيخ، على ضرورة وضع استراتيجية موحدة للأمن المشترك بين هذه الدول لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون العسكري.
واهتمت الصحف برفض وزراء خارجية دول جوار ليبيا في اجتماعهم أمس بتونس التدخل العسكري في ليبيا.
وتطرقت إلى المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أمس مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، بشأن الأوضاع الراهنة في ليبيا خاصة المتعلقة بتصاعد الأعمال الإرهابية بها.
وتحدثت عن تكثيف الطيران العراقي والتحالف الدولي غاراته ضد مواقع تنظيم " داعش" الإرهابي بالأنبار، ومقتل وإصابة 20 شخصًا من الحشد الشعبي في هجوم لداعش بصلاح الدين.

وتناقلت صحف مصر تنديد مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بتحويل مخيمات استقبال اللاجئين في اليونان إلى "مراكز احتجاز".