الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم، بين الشأنين المحلي والإقليمي وبخاصة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وآخر مستجداتها.

وتناقلت تأكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى، أن استئناف محادثات "جنيف3" من أجل وضع حد للأزمة السورية سيتم في الموعد المقرر له يوم الإثنين المقبل، وإعلان الحكومة والمعارضة السورية مشاركتهما في المحادثات.

وواكبت تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، مبرزة الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش الليبي وعناصر من تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من مدينة مزدة جنوب غرب طرابلس، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين.

وركزت الصحف على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى مقتل طفل فلسطيني جراء سلسلة الغارات التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على موقعي "عسقلان" فى بلدة بيت لاهيا و"أبو جراد" جنوب مدينة غزة.

وتحدثت صحف صباح اليوم، عن بدء القوات العراقية عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابى شمال غرب الرمادي باتجاه منطقة "هيت" بالأنبار، ومقتل 25 من التنظيم.

وأشارت صحف مصر إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس وزرائه المهندس شريف إسماعيل، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لمناقشة إقامة مناطق صناعية في الصعيد، وجهود الحكومة في السيطرة على سعر صرف الدولار.