الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم تأكيد المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في اجتماعهم بالرياض، وقوف دول المجلس صفاً واحداً مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها للقرارات والإجراءات التي اتخذتها لمحاربة الإرهاب بأشكاله وصوره كافة، وملاحقة مرتكبي الأعمال الإرهابية ومثيري الفتن وتقديمهم للقضاء .

واهتمت بالأوضاع الأمنية والعسكرية، مبينة عودة الهدوء إلى منطقة الهلال النفطي، ومشيرة إلى القصف الجوى لمواقع الإرهابين في مشارف أجدابيا وبنغازي.
وبينت القلق الدولي والإقليمي من تنامي وتوسع تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، مشيرة أن هناك ترتيبات دولية من أمريكا وفرنسا وبريطانيا للتدخل عسكريا من أجل القضاء على التنظيم الإرهابي ضمن خطة تمولها شركات النفط العاملة.
وأشارت إلى جهود رئيس مجلس حكومة الوفاق ومساعيها المتواصلة للاتصال بكافة الأطراف الليبية من أجل تشكيل أعضاء الحكومة التي تتكون من 15 وزارة و 9 هيئات، والتي تم الاستقرار عليها، على أن تعلن في موعدها المحدد.
وثمنت الصحف جهود أبناء الوطن المخلصين من جهاز الأمن والسلامة في شركات النفط ، والتي تمكنت من إخماد وإطفاء الحرائق في 7 خزانات للنفط بموانئ السدرة ورأس لانوف رغم قلة الإمكانيات.

ودعت الصحف كافة الأطراف إلى ضرورة التوحد وعدم التشرذم، موضحة أن الفوضى السياسية والأمنية تستغلها الجماعات الإرهابية، وأن الإرهاب يستهدف كل الليبين.
وواصلت صحف ليبيا رصد الادانات الدولية والإقليمية والمحلية للعمل الإرهابى التي وقعت فى معسكر للشرطة صباح الخميس بمدينة زليتن، وأودى لمقتل وإصابة المئات من أبناء الشعب الليبي.
وعرجت على تصريحات إبراهيم الغندور وزير خارجية السودان، أن بلاده تقف ضد أي تدخل عسكري دولي في ليبيا، مطالبا الأطراف الليبية بالتوحد من أجل إنهاء الأزمة السياسية القائمة ومواجهة الإرهاب.