الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نبأ استقبال فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية أمس لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة خاصة فيما يتعلق بالتعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب.

وسلطت الضوء على حركة المشاورات المستمرة بين الفرقاء السياسيين اللبنانيين لملء الفراغ في المقعد الرئاسي في البلاد.

واهتمت بخبر استشهاد فلسطينية إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه سيارتها قرب مفرق غوش عتصيون الاستيطاني في الخليل بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية دهس جندي اسرائيلي.

وتابعت رصدها لسير اتفاق الهدنة في سوريا الذي شهد في يومه السابع أمس مزيداً من الخروقات والانتهاكات ارتكبها نظام الأسد وروسيا كان أبرزها غارات جوية روسية استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق فيما انطلقت مظاهرات في مناطق مختلفة أكد خلالها الأهالي على مبادئ الثورة السورية ومطالبهم في الحرية والكرامة وإسقاط النظام.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار خلال كلمة ألقاها في مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس أن "34 جماعة إرهابية بايعت تنظيم "داعش" الإرهابي وهو ما يؤكد أن حجم المؤامرة على دول المنطقة كبير".
وأخبرت عن تأكيد الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ليز غراند أن الدمار الذي شاهده الفريق في مدينة الرمادي أسوأ من أي مكان آخر في العراق .

وعرجت على إعلان رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكي راسموسن أنه حصل على تأييد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان لإرسال 400 عنصر من القوات الخاصة وطائرات حربية إلى سوريا والعراق لمقاتلة تنظيم "داعش" الإرهابي .
وتطرقت صحف لبنان إلى الخطة الطارئة التي قدمها الاتحاد الاوروبي أمس بتهدف الحفاظ على حرية التنقل في فضاء شنغن الذي شهد رقما قياسيا في عدد طلبات اللجوء.