الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، وقوف فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى جانب الأردن ملكا وحكومة وشعبا في محاربته للخارجين عن القانون.

وتناولت صحف الصباح تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث استشهدت فلسطينية من بلدة حوسان إلى الغرب من بيت لحم، جراء إطلاق جنود الاحتلال النار بكثافة صوب مركبتها، بالقرب من مفرق "غوش عتصيون" الاستيطاني الواقع على الطريق العام بيت لحم - الخليل.

وأخبرت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا فلسطينيًا في باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة.
وتابعت إعلان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة (أوتشا) أن السلطات الإسرائيلية هدمت أو فككت 323 منزلاً ومنشأة في جميع أنحاء الضفة الغربية، غالبيتها العظمى في المنطقة (ج)، منذ بداية العام الجاري 2016 م , مما أدى إلى تشريد ما يقرب من 440 فلسطينياً ، أكثر من نصفهم من الأطفال.

وسلطت الضوء على تكثيف الاتصالات الدبلوماسية حول الأزمة السورية مع اقتراب موعد استئناف المفاوضات في ظل هشاشة الهدنة وتردد المعارضة في المشاركة مجددة موقفها رفض أي دور لبشار الأسد في المرحلة الانتقالية.
وتطرقت الصحف الفلسطينية إلى رفض كوريا الشمالية العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الأمن الدولي عليها وعدتها "جائرة وغير مشروعة وغير أخلاقية"، متوعدة بمواصلة بناء ترسانتها النووية.