الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، جرى خلال الحديث عن الأوضاع السياسية المتوترة، حيث أكد الرئيس عباس على ضرورة وقف الاقتحامات الإسرائيلية، وتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى إسرائيل، ووقف الاتهامات الإسرائيلية.

وتابعت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استشهد، أمس، أمجد جاسر السكري من بلدة "جماعين" جنوب غربي نابلس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي ، كما أصيب مواطن فلسطيني بجروح خطيرة جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال غرب مدينة رام الله.

وتناولت الصحف إعلان مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس، إثر زيارته، أمس، للأسير الصحافي محمد القيق في مستشفى "العفولة"، أن وضعه في غاية الخطورة، حيث فقدَ قدرته على النطق بشكل كلي، وكذلك فقدَ 60% من قدرته على السمع.

وركزت صحف فلسطين على بدء الموفد الأممي إلى سوريا اليوم مفاوضات غير مباشرة بين وفدي النظام والمعارضة في جنيف رغم التوتر الذي ساد بين الجانبين أمس عبر تبادل اتهامات قللت من فرص نجاح المساعي الدبلوماسية التي تبذل لتقليص الهوة بينهما.