الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بالزيارة التي يقوم بها الرئيس السوداني عمر البشير في وقت لاحق اليوم، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدثت عن اتفاق السودان وإثيوبيا على رفع سقف التعاون المصرفي بينهما لمستوى فتح فرعين للبنكين المركزيين في كل من عاصمتي البلدين، إضافة إلى زيادة آفاق التعاون المصرفي للاستفادة من التحويلات البنكية وتسهيل التبادل التجاري بين الدولتين.

وأبرزت تعهد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند ببذل كل ما بوسعه للقضاء على المتطرفين الذي نفذوا هجمات باريس، مؤكدا أن بلاده لن ترضخ للخوف ولا للكراهية.

ونقلت عن التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي أنه نفذ 18 ضربة جوية أمس على أهداف للتنظيم الإرهابي قرب خمس مدن عراقية بينها 12 غارة بمحيط الرمادي وسنجار، أسفرت عن دك 5 وحدات تكتيكية ومواقع قتالية و4 مبان وآلية، إضافة إلى أهداف أخرى.

وأشارت إلى مصادرة وزارة الداخلية التونسية كميات ضخمة من السلاح في مدينة سوسة وفككت خلية إرهابية تتكون من 26 مسلحا كانت تخطط لاغتيال أمنيين وسياسيين.

وأخبرت عن مقتل 21 مسلحا في غارة جوية نفذتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقلهم في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وعرجت على إصابة أحد عشر فلسطينيا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل.

ونشرت تحذير رئيس وزراء هولندا مارك روتي من انهيار الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة الهجرة.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى اعتقال قوات الأمن الليبية في بنغازي خلية اغتالت عسكريين ورجال أمن ومشايخ خلال الأعوام الثلاثة الماضية.