الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر اليمامة بالرياض مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية وبحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتساءلت الصحف ، عما إذا كانت المفاوضات القادمة بين النظام السوري والمعارضة ، قادرة على تجاوز الوضع القائم والخروج بنتائج من شأنها حقن الدماء التي تنزف منذ 5 سنوات.

ونقلت الصحف ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا للحكومة العراقية بعد تحرير الجيش العراقي لمدينة الرمادي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وتطرقت إلى تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وكشفه على هامش زيارته المفاجئة إلى الرمادي بعد تحريرها ورفع العلم العراقي وسط المدينة عن القضاء على كافة الإرهابيين المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي خلال عام 2016.

ونوهت الصحف بالصمود القوي الذي أبدته المقاومة الشعبية إلى جانب سكان مدينة تعز أمام القصف العشوائي والحصار الذي يضربه عليهم المتمردون الحوثيون المدعومون بأنصار المخلوع صالح ، منذ حوالي 10 أشهر.

وشددت على أهمية تحرك الدول الكبرى وضغطها على حكومة دولة الإحتلال لوضع حد لسياسة الإستيطان والتهويد وعمليات الإعتقال التي مست الأطفال والنساء الفلسطينيات.

ورصدت الصحف ردود الأفعال الدولية التي رحبت بالإتفاق المبدئي بين مصر والسودان وأثيوبيا حول حصص كل دولة من مياه النيل .