الصحف الباكستانية

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم بزيارة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى دولة قطر لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

وأبرزت توقيع باكستان اتفاقاً طويل الأجل مع دولة قطر لاستيراد 3.75 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاماً.

وسلطت صحف الخميس الضوء على تحذير مؤتمر "رسالة الإسلام" الذي عقده مجلس علماء باكستان من خطورة التدخل الإيراني في الشؤون الإسلامية والعربية على أمنها واستقرارها واعتباره تحدياً يستهدف كيان الأمة الإسلامية.

وأبرزت أيضاً تصريحات رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف التي كشف فيها عن دعم أجهزة مخابرات معادية للإرهاب داخل باكستان.
وتابعت صحف اليوم زيارة ملكة هولندا إلى باكستان الملكة ماكسيما، حيث أجرت سلسلة من اللقاءات مع المسئولين في القطاع التنموي وزارت عدد من المؤسسات المعنية بتنمية شئون المرأة.

وأخبرت عن استئناف الخطوط الجوية الباكستانية رحلاتها بشكل كامل بعد إضراب دام ثمانية أيام تسبب في تعطل حركة الطيران في باكستان بشكل حاد.
وتطرقت الصحف صباح اليوم إلى اتفاق باكستان وكازاخستان على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة في مجال الدفاع.
وتناقلت صحف باكستان أنباء الحادث الذي أدى إلى مقتل خمسة عشر طفاً وإصابة آخرين إثر اصطدام حافلة مدرسية بشاحنة معبأة بالغاز الطبيعي في إقليم البنجاب.