الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمجريات اجتماعات القمة العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مشيرة إلى مطالبة وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي خلال كلمته في القمة بضرورة إخراج ليبيا من أزمتها السياسية الراهنة.
وأخبرت عن مغادرة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج مقر إقامته بالقاعدة البحرية الرئيسية في مدينة سرت إلى جهة غير معلومة بعد تنظيم مظاهرة أمام مقره الرسمي، يأتي ذلك فيما دارت معارك ضارية بين الجيش الليبي وعناصر من تنظيم داعش الإرهابي في المدينة خلفت عشرات القتلى.
وتحدثت عن مقتل وإصابة العشرات في تفجير انتحاري استهدف حاجزًا أمنيًا بمدخل قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالي شمال العاصمة العراقية بغداد، فيما قرر الاتحاد الأوروبي منح مساعدة مالية طارئة إلى العراق بقيمة 104 ملايين يورو لإغاثة النازحين الذين يعيشون ظروفًا إنسانية قاسية.
واشتملت صحف تونس على عدد من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها مقتل وجرح عدد من الأشخاص في إطلاق نار بمدينة فلوريدا الأمريكية، وإغلاق محطة قطارات بسبب سيارة مشبوهة شمال لندن, وتأكيد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن على بلاده تغيير ثقافتها الأمنية بعد هجوم نيس.