الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة، اليوم، توجه نحو 1.855.406حاج جاؤوا من جميع أنحاء العالم إلى جبل عرفة فجر اليوم استعداداً لأداء ركن الحج الأعظم، بعد أن أمضوا ليلتهم في مِنى حيث تمتد الخيام البيضاء المقاومة للحريق.

وتابعت استشهاد طفلة فلسطينية، مساء أمس إثر دهسها من قبل مستوطن في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وسلطت الضوء على تأكيدات المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، يوسف المحمود، بأن الحكومة تنتظر قرار محكمة العدل العليا النهائي بشأن قانونية إجراء الانتخابات البلدية، الذي من المقرر أن يصدر في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وركزت على انتقاد الولايات المتحدة الأمريكية، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رغبة الفلسطينيين بإنشاء دولة تخلو من اليهود، بـ "التطهير العرقي".
وتناولت توجيه السفير منصور العتيبي المندوب الدائم لدولة الكويت رئيس مجموعة سفراء منظمة التعاون الإسلامي، رسالة عاجلة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، طالبه فيها بسرعة التحرك لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والضغط على إسرائيل لإطلاق سراحهم على الفور، والكف عن إجراءاتها القمعية ضد الأسرى، والالتزام بأحكام القانون الدولي.
وتحدثت صحف فلسطين عن موافقة النظام السوري أمس، على اتفاق الهدنة الأمريكي الروسي المزمع البدء بتطبيقه اعتباراً من يوم غد الإثنين في سورية، في حين تعاملت معه المعارضة بحذر مؤكدة أنها لم تتسلم حتى الآن أي نص رسمي للاتفاق.