الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على حال الترقب السائدة على الساحة السياسية اللبنانية لنتائج المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية والاختيارية التي حطت رحالها أمس في محافظة الجنوب وشهدت مشاركة لافتة لعمليات الاقتراع عكست حماوة المعركة .
ورصدت الصحف التطورات الأمنية على الساحة السورية إذ استمرت الاشتباكات بين قوات النظام السوري والميليشيات التابعه له من جهة وفصائل معارضة من جهة أخرى في محيط مدينة داريا بريف دمشق بعد أن تمكنت الأخيرة من استعادة عدة نقاط سيطر عليها النظام .
وأخبرت عن حملة الاعتقالات الواسعة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في مناطق مختلفة بين محافظتي بيت لحم والخليل المحتلتين وطاولت العديد من الفلسطينيين.
وتناولت تأكيد مبعوث الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أبلغه بمعاودة الوفد الحكومي مشاركته في مشاورات السلام التي ترعاها المنظمة الدولية في الكويت بعد تعليق ذلك الاسبوع الماضي.
وأشارت إلى إعلان الجيش العراقي أمس إنه يستعد لانتزاع السيطرة على مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي وطلب من السكان الاستعداد لمغادرتها.
وأوردت إعلان اللجنة العامة لمجلس النواب المصري فرض حالة الطوارئ في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن.
ونقلت تأكيد رئيس الأركان المشتركة الأمريكي جوزيف دنفورد عقب عودته من اجتماع للناتو في بروكسل استعداد بلاده للتدخل العسكري في ليبيا في أي وقت .
وواكبت الزيارة الرسمية التي بدأها الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى فيتنام أمس بهدف تعزيز العلاقات الدفاعية والاقتصادية بين البلدين.
وتطرقت صحف لبنان إلى تحذير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الناخبين من أن أسعار المواد الغذائية سترتفع إذا قررت البلاد الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي سيجري في 23 يونيو المقبل ، مشيراً إلى انخفاض محتمل في قيمة الجنيه الاسترليني.