الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اللقاءات والمشاورات الجارية بين الفرقاء المعنيين لايجاد تسوية لملف الاستحقاق الرئاسي حيث برز اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب والمرشح لمنصب الرئاسة النائب سليمان فرنجية الذي أكد بعد اللقاء تمسكه بالترشح ودعوته النائب ميشال عون إلى المشاركة في جلسة انتخاب الرئيس في 31 من الشهر الجاري.

وواكبت المستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث تجددت غارات قوات النظام السوري على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في مدينة حلب بوتيرة هي الأعنف منذ نحو أسبوع متسببة بمقتل 16 مدنيا على الأقل .

وفي الشأن الفلسطيني تحدثت عن إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة وجميع نقاط العبور بين اسرائيل وقطاع غزة لمدة 48 ساعة وأعلنت الشرطة حال التأهب القصوى في القدس المحتلة تحسبا لوقوع أي هجوم فلسطيني.

ولفتت إلى مصادقة البرلمان التركي على قرار الحكومة تمديد حالة الطوارىء في البلاد لثلاثة أشهر بعد أن كانت فرضت إثر الإنقلاب الفاشل في 15 يوليو.

واهتمت الصحف بتأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس في ختام أعمال اجتماعات القمة الثلاثية أن هناك اتفاقاً بين مصر وقبرص واليونان على الأولوية التي يجب أن تحتلها قضية الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين من أجل التوصل لحل ما.

وأشارت إلى تأكيد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الحكومة الشرعية تتطلع إلى وقف الحرب وارساء سلام دائم وليس مجرد هدنة لمدة 72 ساعه ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين الحوثيين كعادتهم دون تحقيق السلام.

وتناقلت نبأ مقتل أربعة قادة من تنظيم داعش الإرهابي خلال اشتباكات جرت بين عناصر التنظيم وقوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق الليبية في مدينة سرت الواقعة بوسط ليبيا.